رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: الذبح من «الوريد إلى الوريد» منهج «القاعدة» في سوريا

 صحيفة الجارديان
صحيفة الجارديان البريطانية

اهتمت صحيفة الجارديان البريطانية بالفيديو الذي نشر عبر الإنترنت لذبح المتمردين السوريين رجل مسلم شيعي يعتقد أنه من مقاتلي الرئيس بشار الأسد.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن الفيديو الذي تم نشره، نشر بواسطة داعش، الدولة الإسلامية في العراق والشام التي تضم مقاتلين أجانب لمحاربة الرئيس بشار الأسد وتسعي لإقامة إمارة إسلامية في سوريا.

ووصفت الصحيفة لحظة ذبح داعش، التي ترتدي الأسود ومحيطين بالرجل الملقي على العشب وتوجه أحد المقاتلين للضحية وقطع رأسه بسكين صغير وهلل الآخرون.

وقال المرصد السوري أن الفيديو التقط في منطقة حمص ولم يتسن التأكد من صحته بشكل مستقل.

وأوضحت الصحيفة أن المتمردين الإسلاميين من السنة وينتمون لتنظيم القاعدة بينما الأسد وحلفائه من الشيعة وينتمي الأسد للطائفة العلوية، ولقد أثر الوضع السوري في العراق ولبنان، وتورط كلا البلدين في الصراع السوري المستمر منذ ثلاثة سنوات وارتكاب جرائم تعذيب وقتل.

ونقلت الحكومة السورية في مؤتمر جنيف صعود القاعدة في سوريا والجرائم الفظيعة التي يرتكبها المتمردين، من قطع رءوس وعمليات قتل في مؤتمر جنيف الذي عقد في الأسبوع الماضي، ووصف كل المعارضة بالأرهابيين.

وأضافت الصحيفة أن الجولة الأولى من المحادثات التي عقدت في سويسرا انتهت بدون أحراز أي تقدم ملموس ينهي الحرب الأهلية السورية التي اودت بحياة 130 ألف شخص وشردت ما يقارب من 6 ملايين آخرين وتسببت في تفاقم التوترات الطائفية في جميع انحاء المنطقة.
الجريدة الرسمية