رئيس التحرير
عصام كامل

الهيئة القبطية الإنجيلية ترعى ملتقى الصعيد الثقافي الثاني

 الهيئة القبطية الإنجيلية
الهيئة القبطية الإنجيلية

أعلنت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية رعايتها لملتقى الصعيد الثقافى الثانى والمزعم إقامته نهاية مارس القادم بأسيوط بمشاركة مبدعي 9 محافظات في مختلف فروع الثقافة والآداب والفنون.


صرح بذلك محمود عبد الحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، وقال: إن الهيئة الإنجيلية حريصة على الدور الثقافي للتغيير وفي ذلك مشاركتها في رعاية الملتقي والذي يقام برعاية الجمعية وكل من اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ومؤسسة الثقافة السويسرية والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأوضح عبد الحميد أن رعاية الهيئة جاء بناء على مقترح للتعاون بين الطرفين بعد زيارة هبة يسري مسئول الهيئة للمركز الثقافي مطلع الشهر الماضي وفي إطار بروتوكول تعاون مشترك مؤخرًا بين الهيئة الإنجيلية والجمعية التي تنظم الملتقى في دورته الثانية.

الجدير بالذكر أن ملتقى الصعيد يتضمن مهرجانا للمسرح تشارك فيه 14 فرقة مسرحية مستقلة من 6 محافظات ومؤتمرا ثقافيا بحثيا حول "الشباب والثورة والثقافة" وعدد من المسابقات في الفيديو والتصوير والرسم والشعر والقصة والنقد الأدبى إضافة إلى معرض فنى للأطفال وآخر للشباب ومعرض لمشغولات الفتيات بقرية الدوير بجانب عروض فنية للفرق المسرحية والفنية الزائرة وأمسيات شعرية للشعراء من محافظات الصعيد وورشة للمسرح.
الجريدة الرسمية
عاجل