رئيس التحرير
عصام كامل

"الإندبندنت": لبنان تشتعل بسبب الحرب الأهلية السورية

أحداث العنف بسوريا
أحداث العنف بسوريا - صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن لبنان تشتعل جراء الحرب الأهلية السورية، التي تسببت في هجمات إرهابية على اللبنانيين، مشيرة إلى تفجير انتحاري نفسه بحزام ناسف وسيارة قبل أسبوعين.

وأشارت الصحيفة إلى تسبب الانفجار في مقتل خمسة أشخاص وسقوط 40 جريحا، في المنطقة الشيعية مما يزيد المخاوف بتصاعد تهديد جديد، موضحة أنه من المستحيل أن يتوقف بعد تعلقه بالانتحاريين ولا يمكن لحزب الله ولا الجيش اللبناني أن يمنع مثل هذا العمل.

وأوضحت أن الحادث هو أول تفجير انتحاري من عواقب دور حزب الله في الحرب السورية التي أمطرت أكثر من 150 صاروخا في المناطق المحيطة على مدي عاميين.

وتابعت أن زعيم حزب الله، حسن نصر الله، أعلن أنهم كانوا يقاتلون بجانب الجيش السوري في مايو الماضي، عندما لعبت قواته دورا حاسما في طرد الثوار السوريين من القصير وعبورهم للحدود اللبنانية ومنذ ذلك الحين وقعت خمسة تفجيرات انتحارية في معقل حزب الله في جنوب لبنان.

وأضافت أن جبهة النصرة شنت العديد من الهجمات بما في ذلك التفجير الانتحاري في الهرمل، والنصرة إحدي الجماعات التابعة لتنظيم القاعدة، وأصدرت بيانا يوم الأحد الماضي عبر الإنترنت تحذر السنة أن تبتعد عن مناطق حزب الله وجميع قواعدها وحصونها لأنها أهداف مشروعة لهم.
الجريدة الرسمية