رئيس التحرير
عصام كامل

الزهيري: ننتظر ضوابط التأمين على المتاحف قبل المشاركة بها

علاء الزهيرى العضو
علاء الزهيرى العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية

أكد " علاء الزهيري " العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين – gig على أهمية اتخاذ الهيئة العامة للرقابة المالية إجراءات من شأنها الوصول إلى اتفاق بشأن إنشاء مجمعة تأمين لحماية المتاحف والقصور الأثرية.


وقال إن أهم أسباب نجاح المجمعة الجديدة هو إمكانية وجود أقساط تغطي التعويضات، موضحا أن المقترح الذي يتم دراسته حاليا هو فرض رسم بسيط من خلال التذاكر التي يدفعها المترددون على المتاحف والقصور الأثرية.

وأضاف " الزهيري " أن المجموعة العربية المصرية للتأمين ستنتظر لحين وضع إستراتيجية عمل المجمعة، مؤكدا على استعداد الشركة للمشاركة في المجمعة على أن تتحدد النسبة المقررة من الأقساط وكذلك التعويضات وفقا لعدد الشركات التي ستشارك بها.

وتابع: "إن الاتحاد المصري للتأمين سيسعى للتفاوض مع شركات إعادة التأمين الأجنبية حول آليات قبول المجمعة والأقساط والتعويضات، متوقعا أن تتشدد شركات الإعادة في الشروط والقيود لقبول ذلك النوع من التأمين خاصة في ظل حالة الانفلات الأمني وأعمال العنف التي تشهدها المدن المصرية.

وكان "شريف سامي " رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قد أكد على أن هناك جهودا كبيرة تبذلها الهيئة لإنشاء مجمعة تأمين المتاحف والقصور الأثرية على الرغم من أن هناك قطعا أثرية لا تقدر بثمن لكنه في حالة وجود تعويض سيتم توجيهه إلى إصلاح ما تم إفساده وتدميره وسيخفف من حدة الأزمة، موضحا أن ما أصاب متحف الفن الإسلامي من تدمير أثناء العملية الإرهابية التي نفذتها عناصر إجرامية ضد مديرية أمن القاهرة مؤخرا ونتج عنها تدمير واسع النطاق بالمنطقة ومن بينها متحف الفن الإسلامي الذي أصابه ضرر كبير دفع الخبراء بالهيئة العامة للرقابة المالية للتفكير في ذلك الأمر بجدية واهتمام.


الجريدة الرسمية