رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. الطائرات الإسرائيلية تغير على قطاع غزة

فيتو

لم يكف العدو الإسرائيلي عن شن الهجمات على قطاع غزة بزعم أنه استهداف لمواقع جهادية لتصنيع الأسلحة والوسائل القتالية.

ونشرت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية مقطع فيديو للغارة التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي فجر الجمعة التي زعمت فيها أنها ردا على إطلاق الصواريخ من قبل المقاومة الفلسطينية داخل قطاع غزة وأن الهدف من الغارات الإسرائيلية الممنهجة ما هو إلا لحماية المواطنين الإسرائيليين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "افيخاي ادرعي" إن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي أغارت ليلة الجمعة على مواقع للجهاديين في قطاع غزة، واستهدفت موقعًا لإنتاج الوسائل القتالية وموقعًا آخر يستخدم لممارسة نشاط إرهابي في شمال القطاع إضافة إلى موقع لتخزين الوسائل القتالية في جنوبه.

ولفت أدرعي إلى أن الغارات جاءت ردا على الاعتداءات الصاروخية المنطلقة من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية التي كان آخرها حين أطلق فدائيون في القطاع صاروخ جراد سقط في أرض خلاء بالنقب الغربي دون وقوع إصابات.

وأكد أدرعي أن الجيش الإسرائيلي سيواصل التحرك بقوة وحزم ضد أي جهة تستعمل الإرهاب ضد مواطنينا على حد وصفه، محملا حركة حماس مسئولية كل ما يحدث.

ومن جانبها أكدت كتائب عز الدين القسام أن الطائرات الإسرائيلية أغارت فجر أمس على عدة مواقع في شمال قطاع غزة ومدينة رفح جنوب القطاع بعدة صواريخ حربية.

ولفت التقرير إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت صواريخ على موقع السفينة شمال مدينة غزة، محدثًا دوي انفجار هائل وأضرارا جسيمة في المكان المستهدف.

الجريدة الرسمية
عاجل