رئيس التحرير
عصام كامل

خبراء: ضعف مصادر التمويل أهم مشكلات الشركات الصغيرة والمتوسطة

شركة Ideavelopers
شركة Ideavelopers


قال زياد مختار الشريك المؤسس بشركة Ideavelopers: إن تمويل صناديق الاستثمار عادة ما يبحث عن الأفكار الجديدة في الشركات وليس أفكار تقليدية ويبحث حول تقليل خسائر الشركات الراغبة في التمويل، مؤكدا أن الشركات التي تبحث عن فرص تمويلية جديدة عادة ما ترفض الكشف عن أفكارها أمام المستثمر الجديد بحجة خوفها من القرصنة على فكرتها.


وشدد على أن الشركات التي تمول هذه المشاريع تخاف على سمعتها في الأسواق التي تعمل بها كما أنها ليس لديها الوقت في تنفيذ هذه الأفكار.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية اتصال لإطلاق مبادرة تأهيلية جديدة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد وليد بكر مدير أبراج كابيتال أن طريقة عمل أبراج مختلفة بعض الشيء حيث إنها لا تبحث عن الشركات الناشئة لكنها تبحث عن الشركات المتوسطة والكبرى الراغبة في زيادة أعمالها، مؤكدا أن المشكلة الرئيسية التي تواجه الشركات المحلية تتمثل في ضعف مصادر التمويل وعدم توفر السيولة اللازمة.

وشدد على ضرورة بناء الثقة بين الشركات التي تبحث عن مصادر تمويل والمستثمر الجديد مع ضرورة العمل على وضع خطة جيدة للنمو بحيث تحقق هذه الشركات نسب نمو مرتفعة وتحصل على مكانة مرموقة في الأسواق وتتوسع في أعمالها ومن هنا تأتي الخطوة التالية في بيع حصة المستثمر وتحقيق العائد على الاستثمار المرجو.
الجريدة الرسمية