رئيس التحرير
عصام كامل

"الموندو": طريق السيسى للرئاسة خالٍ من المنافسين

المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسي

رأت صحيفة الموندو الإسبانية أن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربى هو المرشح الأقوي للانتخابات الرئاسية المصرية، وخاصة بعد البيان الأخير للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.


وأكدت أنه لا يوجد منافس يحظي بقوته والحب الشعبي الكبير له، فدائما ما نري السيسي يضرب بقبضة من حديد فاستطاع في الأيام الماضية أن يفصل بين الاشتباكات الدموية بين شباب جماعة الإخوان والثوار الشباب، كما أنه حمى الاحتفالات في الذكرى الثالثة من ثورة يناير 2011.

وأشارت الصحيفة إلى إعلان جماعة مؤيدة للسيسي جمعها 24 مليون استمارة تأييد له للضغط عليه للترشح للرئاسة، ولقد أشادت حملة كمل جميلك بالسيسي في مؤتمر صحفي بأن السيسي وقف ضد الولايات المتحدة والإرهاب، ولكن العقبة الوحيدة التي تقف أمام السيسى، هم الثوار الذين يرفضون الحكم العسكري.

وأضافت الصحيفة أنه لا يوجد أي من الشخصيات المدنية تتمتع بقوة تنظيمية والدعم المالي ليكون رئيسا لمصر ففكرة الحكم المدني أصبحت خيالا لأن قوي المعارضة هشة ولا يوجد بها قوي تنظيمية.

ونوهت الصحيفة إلى عدم إعلان السيسي ترشحه للرئاسة حتى الآن وأن القرار غير مؤكد ولكن الأمور التي تشهدها البلاد مع وجود الدعم الشعبي له تؤكد على ترشيحه للرئاسة ليكون رئيس مصر في الفترة المقبلة.
الجريدة الرسمية