رئيس التحرير
عصام كامل

سامسونج تقلل من تخصيصات "الأندرويد " بعد ضغوط جوجل

شركة سامسونج
شركة سامسونج

أجمل أجهزة جالاكسي ربما لم تطرح بعد وهي الأجهزة اللوحية جالاكسي TabPRO وNotePRO وهي الأجهزة التي تعمل بنظام يندوز فون أو ويندوز 8 فيبي، تلك الأجهزة استخدمت الشاشات بشكل مبتكر لتقديم معلومات مهمة للمستخدم في لمحة من خلال Magazine UX.

ونشر موقع Re – Code أنه بينما كانت شركة سامسونج سعيدة لتضمين مجلة UX كسمة من التابلت الجديد إلا أن جوجل ليست راضية من الطريقة التي حققت بها سامسونج الطفرة في أسهم الأندرويد في البورصات.

وقال مصدر لم يكشف عن اسمه لـ Re – Code، أن شركة جوجل عقدت محادثات مع سامسونج على هامش معرض CES، حول تخفيض المخصصات التي أضافتها إلى "الأندرويد"، وكذلك الحد من تركيزها على تطبيقات وخدمات سامسونج للأندرويد، وبحسب ما ورد فإن سامسونج وافقت على القيام بذلك بصرف النظر عن "الإغراق" مقابل تعزيز عروض شركة جوجل، مثل "جوجل بلاي" وسائل الإعلام محاور مثل الأفلام والموسيقى واللعب.
وذكر التقرير أن الهواتف الذكية من سامسونج وأجهزة التابلت هي المسئولة عن ارتفاع الطلب على نظام التشغيل أندرويد في سوق المحمول.

وليس معروفًا ما إذا كانت سامسونج ستنهي اتفاقها مع جوجل، خاصة بعد انتشار الأنباء عن بيع جوجل لشركة موتورولا إلى "لينوفو"، وكذلك بعد صفقتها بالحصول على 10 براءة اختراع عبر الترخيص مع جوجل.
الجريدة الرسمية