رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنيا: 7 مصانع جديدة بمنطقة المطاهرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وافق مجلس إدارة المنطقة الصناعية برئاسة اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، بشكل مبدئي على تخصيص الأراضي لإقامة 7 مصانع جديدة بمنطقة المطاهرة شرق النيل للصناعات المتوسطة.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة بحضور اللواء أسامة ضيف السكرتير العام والمهندس أحمد فؤاد المشرف على المناطق الصناعية بالمحافظة، حيث تم عرض طبيعة المشروعات، والمساحات المقترحة للتخصيص، وتشمل مصانع «مكرونة- ملابس جاهزة- آلات زراعية- عصائر- مركزات وبويات – مصانع للتغليف». 

وتابع المحافظ، إن تمهيد الطريق التنموي الذي يربط المنطقة الصناعية الواقعة بمنطقة المطاهرة شرق النيل بالطريق الصحراوي الشرقي بطول 12 كيلو وتكلفة قدرها 38 مليون جنيه، يأتى في إطار دعم حركة الطرق إلى المنطقة الصناعية لدفع عجلة التنمية، مشيرًا إلى أنه من المقرر الانتهاء منه خلال شهر.

واستعرض المجلس خطة إقامة معرض لمنتجات المناطق الصناعية بالمنيا تحت عنوان "منتجات بلدنا"، خلال احتفالات عيد المنيا القومي لعرض منتجات المنطقة ودعم المستثمرين والاستثمار بالمحافظة.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بتسقيع الأراضي داخل المنطقة الصناعية، موضحًا أن الهدف في الوقت الحالي هو دعم الاستثمارات الجادة التي تهدف للتنمية الصناعية المتكاملة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب ورفع معدلات النمو بالمنيا. 

وفى نهاية الاجتماع، شدد المحافظ على ضرورة الالتزام من قبل جهاز المنطقة الصناعية بالمرور الدوري على كافة المشروعات القائمة والتأكد من التزامها بالاشتراطات البيئية والتنسيق الحضاري للمنطقة الصناعية وإعطاء مهلة أخيرة لتلافي الملاحظات. 
الجريدة الرسمية