رئيس التحرير
عصام كامل

تطبيق التأمين الصحي على المصريين بالأردن اعتبارا من 31 يناير

 السفير خالد ثروت
السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن

أفاد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن اليوم الأربعاء بأن تنفيذ عقد التأمين الصحي على المصريين في المملكة سيتم اعتبارا من 31 يناير الجاري.


ونوه ثروت بأن العقد يقضي بتغطية 100% من إجمالي كل مطالبة طبية في حال تم العلاج بالمستشفيات الحكومية أو عدد آخر من المستشفيات الخاصة وبقسط سنوي يعد الأقل وهو 27 دينارا (أي ما يعادل 270 جنيها مصريا) وبسقوف تغطيات تصل إلى 12 ألفا و500 دينار أردني.

وقال السفير ثروت إن اختيار مصر ممثلة في وزارة الخارجية لشركتي (الشرق العربي للتأمين) و(التأمين الأردنية) لتوفير التأمين الصحي للمصريين في المملكة كان العرض الأفضل والأقل سعرا..موضحا أنه تم مخاطبة 22 شركة تأمين عاملة في المملكة بشكل مباشر وبدون وسطاء حيث تقدم عدد منها بعروض وجرت مفاوضات مضنية لتخفيض السعر الذي سيتحمله العامل.

وأضاف السفير المصري إننا كنا حريصين على اختيار أفضل الشركات التي تتمتع بالسمعة الطيبة والملاءة المالية والقدرة على تقديم أفضل الخدمات والرعايا الصحية للمواطنين..مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها المشرف على القسم القنصلي في السفارة المستشار شريف مختار في هذا الإطار.

وكان السفير المصري قد وقع أمس في مقر السفارة المصرية بعمان على عقد مشترك مع الشركتين الأردنيتين لتوفير التأمين الصحي إلى جانب التأمين على الحياة وضد الحوادث على كافة المواطنين المصريين في الأردن بحضور أعضاء السفارة ووسائل الإعلام الأردنية والعربية وعدد من أفراد الجالية المصرية.

وبمقتضى العقد التأميني..يحصل المواطن المصري على 8 آلاف دينار أردني في حالتي الوفاة أو إصابة عجز كلي و5 آلاف في حالات الحوادث والإصابة الجسمانية التي لا تسبب عجزا..إضافة إلى شمول الغطاء التأميني للمواطنين المصريين العابرين للأراضي الأردنية سواء بغرض أو غير غرض الحج والعمرة بقيم تعويضية 8 آلاف دينار أردني في حالتي الوفاة أو الإصابة بعجز كلي و5 آلاف في حالات الحوادث والإصابة الجسمانية.
الجريدة الرسمية