رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. ندوة عن تنمية الثروة المائية بحضور وزيري الاتصالات والبحث العلمي

الدكتور رمزي استينو
الدكتور رمزي استينو وزير البحث العلمي

يشارك الدكتور رمزي استينو وزير البحث العلمي، والمهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات غدا الخميس في فعاليات ندوة "تطبيق مشروع نظام معلوماتي متكامل لإدارة وتنمية منظومة الثروة المائية في مصر" التي تنظمها الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء بقاعة المؤتمرات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. 

يحضر الندوة الدكتور مدحت مختار رئيس الهيئة، والدكتور محمود حسين رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وعدد كبير من قيادات وزارة الزراعة والبحث العلمي ولفيف من الخبراء والمتخصصين.

وقال الدكتور مدحت مختار رئيس الهيئة إن الهيئة وقعت بروتوكول تعاون مشترك عام 2009 مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية يشمل تنفيذ ثلاثة مشروعات تهدف إلى استخدام تكنولوجيا الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية في إدارة وتنمية الثروة السمكية في مصر.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تعظيم العائد الاقتصادي من المسطحات المائية متمثلة في البحيرات وقطاع الاستزراع السمكي، واستخدام الصور الفضائية وفقا لأسس علمية متطورة وطرق تقنية حديثة مما يمكن من رصد ومراقبة التعديات على الأراضي المستغلة وتحديد المخالفات التي شابت عمليات التقنين.
الجريدة الرسمية