رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع بالخارجية للجنة القنصلية المصرية السعودية

 السفير على العشيرى
السفير على العشيرى

أكد السفير على العشيرى، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن لجنة المُتابعة المُنبثقة عن اللجنة القنصلية المصرية السعودية المُشتركة عقدت إجتماعًا اليوم بمقر وزارة الخارجية لمُتابعة الموضوعات القُنصلية التي تهم أبناء الجالية المصرية في السُعودية والجالية السُعودية في مصر.


رأس الجانب المصرى السفير حسام القاويش نائب مُساعد وزير الخارجية للشئون القُنصلية وبحُضور مُمثلين عن وزارة الداخلية ووزارة العدل، ورأس الجانب السُعودى عبد العزيز الرقابى رئيس القسم القُنصلى بالسفارة السُعودية بالقاهرة.

وأضاف السفير العشيرى أنه يُعقد اجتماع للجنة المُتابعة المذكورة بشكل مُتزامن بمقر وزارة الخارجية السُعودية بالرياض وبحُضور قُنصل مصر العام في الرياض وقُنصل مصر العام في جدة.

وأثار الجانب المصرى عدة موضوعات من أهمها ضرورة تسهيل إجراءات عودة المُحتجزين بإدارة الوافدين بجدة والرياض، وكذا المسجونين الذين انتهت فترة عقوبتهم، تنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة لصالح مواطنين مصريين، ومُناقشة عدد من المشاكل العُمالية.

ويأتى انعقاد لجنة المُتابعة بالقاهرة والرياض للإعداد لاجتماع اللجنة القُنصلية المصرية السُعودية المُشتركة في مايو القادم، وفى إطار الحرص من الجانبين المصرى والسُعودى على تعزيز العلاقات الثُنائية وتوفير سُبل الرعاية لأبناء الجاليتين المصرية والسُعودية تأكيدًا على العلاقات المُتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
الجريدة الرسمية