رئيس التحرير
عصام كامل

13 مليار جنيه استثمارات جديدة بالمطارات

 الدكتور أشرف زكي
الدكتور أشرف زكي

أعلن الدكتور أشرف زكي رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن إجمالي قيمة المشروعات في الخطة الخمسية الاستثمارية للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركات التابعة لها حتى عام 2017 تبلغ 13.2 مليار جنيه.


وقال:" الخطة بدأت في 2012 وتشمل تطوير المطارات لزيادة الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 80 مليون راكب سنويًا فضلا عن انشاء وتوسيع مباني للركاب وتطوير الممرات وأبراج المراقبة وتطوير أجهزة الملاحة الجوية وتكنولوجيا الطيران وتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى المشروع العملاق مدينة «ايربورت سيتي» بمنطقة المطار والتي توفر فرص عمل مباشرة لـ 100 ألف شاب.

وأشار في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء إلى أن الاعتماد في تمويل المشروعات الاستثمارية على الموارد الذاتية ومؤسسات التمويل المحلية والدولية ياتي تخفيف الأعباء عن كاهل الموازنة العامة للدولة فضلا عن توفير فرص عمل جديدة لدعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف:" تم سداد 271.5 مليون جنيه ضرائب على نتائج أعمال الميزانية لعام 2012-2013 والتي أسفرت عن تحقيق فائض للشركة القابضة والشركات التابعة لها بإجمالي 690 مليون جنيه.

وأكد زكي أن الشركة القابضة والشركات التابعة تساهم في العديد من المشروعات الفندقية والسياحية مثل شركة ايروتيل للفنادق والخدمات السياحية والترفيهية والعلاجية بنسبة 51.5% من رأس المال، كما أنها تشارك بنسبة 18.5% وشركة ميناء القاهرة الجوي بنسبة 20% والشركة المصرية للمطارات بنسبة 13%.

وتمتلك شركة ايروتيل فندق ميريديان الذي تم افتتاحه مؤخرا كما تمتلك قطعة أرض بشرم الشيخ يقام عليها مشروع سياحي عملاق.
الجريدة الرسمية