رئيس التحرير
عصام كامل

الإندبندنت: "عدرا" صفحة مروعة في قائمة فظائع الحرب الأهلية السورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن منطقة عدرا السورية، أصبحت أكثر المناطق مواجهة بين الجيش السوري والمتمردين ولكن أي من الجانبين لديه القدره لتحقيق نصر حاسم.


وألقت الصحيفة الضوء على معاناة المدنيين الأبرياء الذين وجدوا أنفسهم في مرمى النيران بين الجش والمتمردين الذين اقتحموا عدرا في يوم بارد واستولوا على المجينة تحت موجة البرد القارس وانعدام الرؤية في هذا اليوم.

ونقلت الصحيفة عن أحد الجنود الذي أطلق على نفسه أوب على، أن المتمردين ينتقلون في عدرا عبر أنابيب الصرف الصحي والخنادق لتفادي رصاص الجيش.

وقال خليل حلمي موظف سابق بالحكومة ويبلغ من العمر 63 عاما، إن قوات المعارضة أجبرته على ترك منزله في 11 ديسمبر واحتموا في الملاجئ.

ورأت الصحيفة أن احتلال المتمردين لعدرا يضيف صفحة مروعة إلى قائمة فظائع الحرب السورية، حيث اعتقلت عناصر جبهة النصرة 32 شخصا من الأقليات الأثينية، من بينهم شيعة ودروز ومسيحيين وعلويين وقتلتهم فور اعتقالهم وبحثت عن بعض الأشخاص بالاسم لقتلهم، بالإضافة لقتلهم الأطباء والممرضين وعمال المخابز.

وأضافت الصحيفة أن أحد ضباط الجيش سألته عن سبب وجوده في عدرا ومقاتلة المتمردين فأجابها أنهم هنا لأن المتمردين يستخدمون المدنيين كدروع بشرية.
الجريدة الرسمية