رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. "شعبة الذهب" تقدم مذكرة لتعديل أسلوب المحاسبة الضريبية

الدكتور وصفي أمين
الدكتور وصفي أمين واصف - رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات

تقدم شعبة المصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية مذكرة لمصلحة الضرائب غدا الأربعاء تطالب فيها بتعديل أسلوب المحاسبة الضريبية، بحيث يقوم التجار بسداد قيمة الضريبة على الأرباح المتحققة فعليا، ومن المقرر عقد اجتماع الأربعاء المقبل مع مسئولي المصلحة لمناقشة المذكرة والتوصل لحلول بشأن أسلوب المحاسبة الضريبية. 
وأكد الدكتور وصفي أمين واصف - رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية - أن الشعبة ستقوم بتقديم مذكرة لمصلحة الضرائب غدا الأربعاء، تطالب فيها بتعديل أسلوب المحاسبة الضريبية الذي تتبعه المصلحة مع تجار الذهب، مشيرا إلى أن التجار يقومون بتقديم الإقرارات الضريبية والمصلحة تعترض عليها منذ عام 2005 وحتى الوقت الراهن.
وأشار إلى أن مصلحة الضرائب غير مقتنعة بأن أرباح التجار لا تتجاوز المبلغ الذي يزيد عن سعر المصنعية، وأن ارتفاع سعر الجرام إلى نحو 257 جنيها ليس معناه ارتفاع معدلات الربحية لدى تجار الذهب؛ لأن الأرباح ليست على حجم تداول المعدن الأصفر.
وأضاف وصفي أمين واصف: إن التجار لا بد وأن يقوموا بشراء كميات من الذهب توازي قيمة المعدن الأصفر التي يتم بيعها بشكل يومي، والربحية تتحقق من المبلغ الذي يزيد عن قيمة المصنعية، وهامش الربح ضعيف جدا بسبب ظروف السوق المحلية.
وأوضح أن الشعبة وضعت هذه التفاصيل في المذكرة التي ستقدمها لمصلحة الضرائب غدا الأربعاء، ومن المقرر عقد اجتماع الأربعاء المقبل مع مسئولي المصلحة لمناقشة المذكرة والتوصل لحلول بشأن أسلوب المحاسبة الضريبية.
الجريدة الرسمية