رئيس التحرير
عصام كامل

15 ألف فرصة عمل بملتقى التوظيف بقاعة المؤتمرات.. الأحد المقبل

المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب

أعلن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، عن انطلاق ملتقى لتوظيف الشباب برعاية كل من وزارة الشباب ووزارة الصناعة بمشاركة مجلس التدريب الصناعي ومجموعة من شركات القطاع الخاص في الفترة من 2- 3 فبراير المقبل، بقاعة المؤتمرات الكبري بمدينة نصر.


وأضاف وزير الشباب أن الملتقى يوفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب، منها 3600 فرصة عمل تقريبًا للمؤهلات العليا، ونحو 11400 فرصة عمل أخرى للمؤهلات المتوسطة، علمًا بأن معظم هذه الوظائف تتيح للشباب مرتبات مجزية، علاوة على توفير التأمنيات الاجتماعية والرعاية الصحية لمن سيتم اختيارهم للعمل.

ووجه عبد العزيز الدعوة للشباب للحصول على فرص العمل التي يتيحها الملتقى، مؤكدًا أن مثل تلك الملتقيات توفر فرصا حقيقية للعمل، وتتيح مقابلة الشركات الراغبة في تعيين عمالة جديدة والتعرف على مميزات كل وظيفة وحوافزها، مشيرًا إلى أن وزارتي الشباب والصناعة تتواصلان مع الشركات والمؤسسات الراغبة في التوظيف لضمان المزايا التي ستقدمها للشباب، فضلًا عن متابعة استمرار الشباب ومساعدته في تذليل الصعوبات التي تتعلق بمراحل استلامه العمل.

ومن المقرر أن يشارك في الملتقى شركات عالمية ومحلية متنوعة يصل عددها إلى أكثر من (90) شركة، وتتنوع مجالاتها بين ( صناعة الأدوية – الصناعات الغذائية- سلاسل المطاعم – صناعة المستحضرات – التجميل – صناعة السيارات – صناعة الملابس الجاهزة – صناعة الأجهزة المنزلية – المقاولات والاستثمار العقاري).

يذكر أن الملتقى سيشارك فيه الشباب الراغب في العمل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم، حيث توفر وزارة الشباب أتوبيسات لنقل الشباب الراغب في المشاركة من أماكن التجمعات في المحافظات الأربع؛ لنقل الشباب إلى قاعة المؤتمرات بمدينة نصر وإعادتهم إلى أماكنهم مرة أخرى لتيسير مشاركة الشباب في ملتقى التوظيف.
الجريدة الرسمية