رئيس التحرير
عصام كامل

«العوا وطوسون والدماطي» يدافعون عن «المعزول» في «اقتحام السجون»

محمد سليم العوا
محمد سليم العوا

أكد أيمن ناهد، عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية "اقتحام السجون"، أن ثلاثة محامين فقط حصلوا على تصاريح لحضور جلسة المحاكمة اليوم الثلاثاء، وهم الدكتور محمد سليم العوا، محمد الدماطي، ومحمد طوسون.

وأضاف أنهم لم يطلعوا على أوراق القضية لأنها الجلسة الأولى، وبعدها يتمكنون من الاطلاع عليها، لأن الجلسة إجرائية، زاعما في مداخلة مع قناة "الجزيرة مباشر" أن "مرسي" ومن معه لم يكن مقبوضا عليهم حتى يحاكموا بتهمة الهروب ولكنهم كانوا "مختطفين" على حد قوله- منذ ليلة 27 يناير 2011 وحدث بعدها اقتحام السجون وخرج "المعزول" ومن معه.

وتابع أن الدولة ليس لديها مستند بأن هؤلاء محتجزون حتى يحاكموا، موضحا أن النيابة تستند لمادة كانت في التعديلات الدستورية التي أجراها الرئيس الأسبق حسنى مبارك في تعديلات 2007 بأنه: يجوز القبض على بعض الأشخاص إذا كان يعتقد أنهم سينفذون جريمة وبعدها يعرضون على النيابة.

جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة «الدائرة المختصة بقضايا الإرهاب» المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تنظر اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر بربري، أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و130 متهمًا آخرين في قضية «وادي النطرون».
الجريدة الرسمية