رئيس التحرير
عصام كامل

أوغلو يؤكد استعداده لأى عمل تتطلبه خدمة الإسلام بعد انتهاء مهامه

 البروفيسور أكمل
البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو أنه على أتم الاستعداد لتقديم أى عمل تتطلبه خدمة الإسلام بعد انتهاء مهامه منصبه بالمنظمة نهاية العام الجارى 2013.


وقال - فى تصريحات على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة الإسلامية الثانية عشرة التى تعقد فى القاهرة يومى الأربعاء والخميس المقبلين "إننى أفنيت حياتى فى خدمة العالم الإسلامى سواء فى المجال العلمى أو الأكاديمى أو الثقافى أو السياسى أو الدبلوماسى ، وأى عمل تتطلبه خدمة الإسلام فسأكون على أتم الاستعداد لتقديمه ، وسأكون خادما مخلصا لهذه القضية دائما فى حياتى".

وحول توقعاته من رئاسة مصر للقمة الإسلامية على مدار ثلاث سنوات ، أجاب أوغلو بأن مصر دولة رائدة فى العالم الإسلامى ولها تاريخ طويل فى الدفاع عن الإسلام وخدمته ، كما أنها اليوم دخلت عهداً جديداً تؤكد فيه تطلعات الشعوب إلى الديمقراطية والأمن والاستقرار وتؤكد هويتها الإسلامية.

وتابع "إن رئاسة مصر للقمة ستكون مهمة جداً، ونتمنى لها كل التوفيق، ولا شك أن لديها خبرات وطاقات كبيرة، فهى بلد الأزهر الشريف، وهى بتراثها العريق أسهمت فى بناء الحضارة الإسلامية وهو ما يجعل لها مكانتها الخاصة".


الجريدة الرسمية