رئيس التحرير
عصام كامل

«كلينتون»: أكثر ما أفتخر به قرار قتل «بن لادن»

وزيرة الخارجية الأميركية
وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون

ذكرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، أن أكثر ما تأسف عليه خلال السنوات الأربعة التي أمضتها في منصبها، هو الهجوم المميت على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية، مضيفة أن أكثر ما تفتخر به هو المشاركة في القرار بمهاجمة المجمع الذي قتل فيه زعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن «كلينتون» قولها، في جلسة تلت إلقاء خطاب مدفوع في المؤتمر السنوي للجمعية الوطنية لتجار السيارات في نيو أورليانز، إن أكثر ما تأسف عليه خلال السنوات الـ4 التي قضتها في وزارة الخارجية هو مقتل 4 أمريكيين بينهم السفير كريس ستيفنز، خلال هجوم مميت على القنصلية الأمريكية في بنغازي.

وأضافت «كانت خسارة 4 أمريكيين مأساة رهيبة.. دبلوماسيان، والآن يمكنني القول بعد أن أصبح معلنًا، أنه قتل اثنان من وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إي)».

وتابعت «يتم اتخاذ خيارات بناء على معلومات غير كاملة»، لكنها ذكرت أن هذا «لا يعني أنه لن تكون هناك أبدًا عواقب غير متوقعة، وتغيرات غير متوقعة».

وقالت «كلينتون»، إن أكثر ما تفتخر به كوزيرة للخارجية هو المشاركة في القرار الخطير الذي اتخذ بمهاجمة مجمع كان يقيم فيه أسامة بن لادن في باكستان.

وردًا على سؤال إن كانت ستترشح للرئاسة في العام 2016، أجابت كلينتون «لا أعرف».
الجريدة الرسمية