رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن والاتحاد الأوربي يبحثان التعاون في المجالات الأمنية والجريمة

الاتحاد الأوربي
الاتحاد الأوربي

بحث الأردن والاتحاد الأوربي اليوم الإثنين تفعيل آفاق التعاون بين الجانبين في المجالات الأمنية ومقاومة الإرهاب والجريمة بشتى أنواعها، ولا سيما في ظل الظروف والمتغيرات الإقيليمة والدولية التي تتطلب زيادة التنسيق والتعاون الدولي وتبادل الزيارات والخبرات والمعلومات لتحقيق السلم والاستقرار الإقليمي والدولي.


جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية الأردني حسين هزاع المجالي اليوم مع سفيرة الاتحاد الأوربي في عمان يوانا فرونيتسكا، حيث بحثا في العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

ومن جهته..أعرب المجالي عن أمله في زيادة الدعم الأوربي للأردن خاصة في ظل استقباله أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين الذين ينتشرون في مختلف مناطق المملكة جراء الأحداث التي تشهدها بلادهم.. مثمنا في الوقت ذاته دعم الاتحاد للأردن في تنفيذ برامجه ومشاريعه التنموية في مختلف القطاعات.

وبدورها..ثمنت فرونيتسكا الدور الأردني في معالجة الكثير من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة والسياسات الحكيمة التي تنتهجها القيادة الأردنية لتجاوز التحديات الداخلية والخارجية ومعالجة الأزمة السورية بما يضمن إنهاء معاناة الشعب السوري.

ودعت إلى زيادة مستوى التعاون والتنسيق بين الأردن ودول الاتحاد ومساعدة المملكة في تعاطيها الإيجابي مع الأزمة السورية، مؤكدة دعم الاتحاد لهذا الدور لتمكينه من تجاوز الآثار السلبية الناجمة عن هذه الأزمة.
الجريدة الرسمية