رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين: على العالم تذكر بطولات الشعب السوفييتي في لينيجراد

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "إن العالم كله يجب أن يتذكر مأساة الشعب السوفييتي وسكان لينينجراد الذين عاشوا الحصار طيلة 900 يوم، وكذلك الضحايا التي قدمها الشعب السوفييتي في سبيل الانتصار على الفاشية". 

وأضاف بوتين، خلال لقاء قدامى المحاربين بمناسبة إحياء الذكرى السبعين لفك الحصار الألماني عن مدينة لينينجراد (بطرسبورج حاليا) في الحرب العالمية الثانية اليوم الاثنين: "إنه يجب ألا يُنسى شيء وأن يتذكر الناس داخل البلد أو خارجه مأساة الشعب السوفيتي وسكان لينينجراد وشجاعتهم وبطولتهم". 

وأشار بوتين إلى ضرورة عمل كل شيء من أجل "ألا يتكرر شيء من هذا القبيل في حياة شعوب العالم". وذكر بوتين "أن عدد الضحايا وسط سكان لينينجراد خلال 4 شهور فقط، من نهاية عام 1941 وحتى بداية عام 1942، بلغ 360 ألف شخص، وهو ما يساوي عدد ضحايا بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية كلها تقريبا".

وكانت روسيا أحيت اليوم الذكرى السبعين لـفك الحصار الذي فرضته قوات ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية على مدينة لينينجراد.

وشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هذه الاحتفالات ووضع أكاليلا من الزهور على نصب تذكارية لضحايا الحصار والحرب ضد النازية في مقبرة بيسكاريوفسكويه والمجمع الحربي التاريخي.
الجريدة الرسمية