رئيس التحرير
عصام كامل

72 شخصا يسحبون أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية بالجزائر

وزير الداخلية والجماعات
وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز

أفاد الطيب بلعيز وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز اليوم، بأن 72 ممن أعلنوا نيتهم الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 17 أبريل القادم قد سحبوا حتى الآن مطبوعات اكتتاب التوقيعات الفردية الخاصة بالترشح.


وأوضح بلعيز في تصريح صحفى له اليوم على هامش أعمال جلسة علنية بالمجلس الشعبى الوطنى أنه تم تسجيل 72 مترشحا سحبوا مطبوعات اكتتاب التوقيعات الفردية الخاصة بالترشح مضيفا أن " الرقم مرشح للارتفاع ".

وقال الوزير "إن الأشخاص الذين سحبوا المطبوعات لا يعنى أنهم مرشحون رسميا بل لا يمكن أن يعتبروا مرشحين قانونين ويكتسبون صفة المرشح القانونى الا بعد نجاحهم في امتحان المجلس الدستورى".

وأضاف بلعيز في هذا السياق "سيكون المرشح قانونيا حين ينشر المجلس الدستورى قوائم المرشحين المقبولين من طرف المجلس وآنذاك نقول أن هؤلاء الأفراد مرشحون رسميون ويتقدمون للانتخابات الرئاسية".

يذكر أن قانون الانتخابات يشترط من طالبى الترشح لرئاسة الجمهورية تقديم توقيعات الناخبين تضمن على الأقل 600 توقيع فردى لأعضاء منتخبين في مجالس بلدية أو ولائية أو برلمانية موزعة على 25 ولاية على الأقل أو قائمة تتضمن 60.000 توقيع فردى على الأقل لناخبين مسجلين على قائمة انتخابية على أن تجمع التوقيعات عبر 25 ولاية على الأقل.
الجريدة الرسمية