رئيس التحرير
عصام كامل

إذاعة محاكمة "المعزول" في قضية الهروب من "وادي النطرون".. غدًا

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

أكد المستشار شعبان الشامي رئيس محكمة جنايات القاهرة، إذاعة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي غدا الثلاثاء، في قضية الهروب من سجن وادي النطرون بالتليفزيون المصري.


وأشار المستشار الشامي، في تصريح له، إلى أنه وافق على التصريح بدخول مندوبي التليفزيون المصري ومعداتهم وكاميراتهم إلى مقر قاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة، لتصوير وقائع الجلسة التي ستعقد صباح غد.

وأوضح رئيس المحكمة أنه على الرغم من تحقق شرط علانية الجلسة بحضور مندوبي الصحف ووسائل الإعلام المحلية والدولية المصرح لهم مسبقا بالدخول، غير أنه وافق على بث وقائع المحاكمة تليفزيونيا حتى تتاح الفرصة للرأي العام بمتابعة مجريات ووقائع تلك القضية.

وتجرى محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وسائر المتهمين في القضية أمام قاضيهم الجنائي الطبيعي، وطبقا للإجراءات القانونية الاعتيادية المتبعة مع كل المتهمين في مثل هذا النوع من القضايا على قدم وساق، ودون أي إجراءات استثنائية.

يشار إلى أن لائحة المتهمين في القضية تضم إلى جانب محمد مرسي، كلا من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه محمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجى وعصام العريان وسعد الحسينى أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان و124 متهما آخر من قيادات الإخوان وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى وقيادات بالتنظيمات الإرهابية.
الجريدة الرسمية