رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات يشهد حفل توزيع شهادات التدريب التكنولوجي للأطفال والشباب

المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حفل توزيع شهادات التدريب على خريجي برنامج Alice الذي يهدف إلى تعليم أساسيات الحاسب الآلي والبرمجة للفترة العمرية من 8 إلى 14 سنة. جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته وزارة الاتصالات اليوم بمناسبة انتهاء البرنامج.

وصرح الوزير "بأن هذا البرنامج قد تم تنفيذه في إطار مشروع بيوت التكنولوجيا بالتعاون مع أوراكل أكاديمي، وتم من خلاله تدريب نحو 2500 طالب وشاب (نحو 50 % من المتدربين من محافظات الصعيد) للفئات العمرية من 8 إلى 14 عامًا، مشيرا إلى أن مدة البرنامج تبلغ أسبوعا ويحتوى على 40 ساعة تدريب تنتهي بمشروع عملي، ومنوها إلى أنه قد سبق هذه الخطوة قيام أوراكل أكاديمي بتنفيذ برنامج إعداد متدربين (TOT) لأكثر من 100 من العاملين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وأضاف أن التعاون مع شركات ومراكز التدريب مستمر خلال الفترة القادمة لتدريب الشباب والخريجين على برامج الحاسب الآلي والبرامج التقنية المتخصصة.

هذا ومن المقرر أن يتم الإعلان عن دورات تدريبية متخصصة في هذا الإطار خلال الفترة القادمة، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية مثل سيسكو وغيرها من الشركات المتخصصة في هذه المجالات.

يأتي تنفيذ هذه البرامج التدريبية في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تهدف إلى نشر استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين جميع طوائف المجتمع انطلاقا من إيمانها بدور تكنولوجيا المعلومات في تحقيق العدالة الاجتماعية عن طريق الاهتمام وتأهيل الفئات المحرومة والمهمشة في جميع محافظات الجمهورية.
الجريدة الرسمية