رئيس التحرير
عصام كامل

التليفزيون الإسرائيلي يزعم: ما يجري في مصر حرب عصابات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

زعم تقرير للقناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي أن القوات المسلحة المصرية ينتابها الكثير من القلق من موجة الإرهاب الشديدة التي شهدتها مصر مؤخرا إلى جانب تسلل عناصر تنظيم القاعدة إلى قلب العاصمة خاصة بعد إجراء الاستفتاء على الدستور الجديد.

وأضاف التقرير الإسرائيلي: إن ما تشهده مصر حاليا هو حرب عصابات بدأت من سيناء، مشيرا إلى أنه على ما يبدو أن تنظيم القاعدة بدأ يتسلل إلى القاهرة لاستهداف النقاط الحساسة، لافتا إلى أن ضربات الإرهاب آخذة في التوسع قبل الانتخابات الرئاسية بدون إجابة من القوات المسلحة.

وقال: إن الجيش لن يتمتع بالهدوء؛ حيث قتل 4 جنود تابعين للقوات المسلحة بعد قصفهم بصواريخ آر بي جي التابعة للتنظيمات المتطرفة في سيناء، وذلك بالإضافة إلى إسقاط طائرة عسكرية واستشهاد كل من بها.

ورأى التقرير العبري إلى أن القيادات في القاهرة أدركت أن الصراع الذي تقوده جماعة الإخوان تحول إلى حرب عصابات حقيقية، مشيرا إلى أن تسلل رجال تنظيم القاعدة إلى مصر يصعب من مهمة رجال القوات المسلحة داخل مصر، وبالرغم من المحاولات إلا أن مصر لن تنجح حتى الآن في وقف تسلل التنظيمات الإرهابية من داخل قطاع غزة وسيناء إلى القاهرة لوقف تنفيذ الهجمات.

الجريدة الرسمية