رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس الموريتاني يدعو الممولين العرب للاستثمار في بلاده

الرئيس الموريتاني
الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

افتتح الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم الأحد، بقصر المؤتمرات في نواكشوط، أول منتدى للاستثمار في البلاد بمشاركة المئات من رجال الأعمال الموريتانيين والعرب وممثلي شركاء موريتانيا في التنمية.


ودعا ولد عبد العزيز ـ خلال افتتاحه للمنتدى ـ الممولين العرب للاستثمار في موريتانيا.. مؤكدا أن الدولة ستضمن لجميع المستثمرين حقوقهم وأن القانون الموريتاني واضح وصريح بهذا الخصوص، على حد تعبيره.

من جهته..اعتبر وزير الاقتصادي الموريتاني سيدي ولد التاه، أن موريتانيا تتمتع بالاستقرار السياسي والأمني وتنتهج سياسات اقتصادية منفتحة تنطوي على كثير من الحوافز والتسهيلات التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد، وقانون منطقة "نواذيبو الحرة".

وأكد أن موريتانيا مؤهلة لتكون قاطرة للاستثمار في المنطقة مرجعا ذلك إلى الاستقرار السياسي والإرادة السياسية لرئيس الجمهورية والاستثمارات المعتبرة التي أنجزتها الدولة في مجال تعزيز وتكوين الموارد البشرية والنمو الاقتصادي المتميز والمنظومة القانونية الجديدة المتعلقة بالاستثمار التي تعتبر محفزة تكفل للمستثمر الوافد نفس الحقوق التي يتوفر عليها المستثمر الوطني.

وأشار إلى الإنجازات الكبيرة في مجال البنى التحتية، حيث توفر موريتانيا موارد اقتصادية كبيرة في عدة مجالات هامة علاوة على قطاع خدمي فريد من نوعه.

بدوره.. أشاد وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم العساف، بصفته ضيف شرف المنتدى والمتحدث الرئيس بالجهود التي بذلتها موريتانيا لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، من خلال الأداء الاقتصادي المتميز وتعزيز النمو الشامل وإرساء قواعد الشفافية والحكامة الرشيدة في كنف الاستقرار والعدالة الاجتماعية.

وأكد العساف، حرص المملكة على مواصلة تقديم الدعم لموريتانيا في الإطار الثنائي والمتعدد الأطراف، استمرارا للدور الذي يلعبه الصندوق السعودي للتنمية في هذا المجال، وفق تعبيره.
الجريدة الرسمية