رئيس التحرير
عصام كامل

الأمن يحرر المطرية من «الإرهابية».. فض اعتصام أنصار «الإخوان».. غلق مداخل ومخارج الميدان.. هدوء حذر يسود المنطقة.. ومصدر أمني: لن نسمح بأي اعتصام الفترة المقبلة

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

نجحت قوات الأمن، في الساعات الأولى صباح اليوم الأحد، في فض اعتصام المئات من أنصار جماعة الإخوان «الإرهابية» بميدان المطرية، عن طريق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وكثفت قوات الشرطة من وجودها بميدان المطرية، وتمركزت مدرعات الشرطة على مداخل ومخارج الميدان لمنع أنصار «الإخوان» من الدخول والاعتصام به، ودفعت بـ 7 مصفحات و8 مدرعات تابعة لوزارة الداخلية و6 مدرعات جيش.

كان المئات من أنصار جماعة الإخوان، مساء السبت، تمكنوا من العودة إلى ميدان المطرية، بعد الاشتباكات التي استمرت ساعات مع قوات الأمن والأهالي بمناطق متفرقة منها منطقة «الكابلات»، ونصبوا الخيام وسواتر من الحجارة على مداخل الميدان، للاعتصام به.

وأسفرت الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن وأنصار الإخوان عن مصرع 8 أشخاص وإصابة العشرات من الجانبين، بحسب مصادر طبية وأمنية مسئولة. وتم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى المطرية.

فيما أكد مجدى سرحان، رئيس تحرير صحيفة «الوفد» إصابة المصور الصحفى محمد فوزى، بطلق ناري بالوجه، خلال تغطية الاشتباكات، مضيفا أن المصور يخضع حاليا لعملية جراحية عاجلة بالوجه لاستخراج الطلق الناري، على أن تجرى له عملية تجميل إضافية داخل مستشفى عين شمس التخصصى، بعد أن رفضت مستشفى منشية البكرى استقباله لخطورة حالته. 

وتسود حاليا حالة من الهدوء بالميدان، بعد أن أجلت الشرطة جميع أنصار الإخوان من المناطق المحيطة به.

وقال مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القاهرة، إن تعليمات مشددة صادرة بضرورة فض أي اعتصام بأقل قدر من الخسائر، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة لن تشهد أي اعتصامات في الشارع المصري، خاصة وأن تلك الجماعة مصنفة «منظمة إرهابية»، ولم تحصل على أية تصاريح بمظاهرات أو اعتصام.

الجريدة الرسمية