رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بـ"الأردن": القاهرة ماضية نحو المسقبل

السفير خالد ثروت
السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن

أكد خالد ثروت، سفير مصر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، أن ثورة 25 يناير التي تم استكمالها وتصحيح مسارها في 30 يونيو 2013، حققت مكاسب كبرى للشعب المصري.. وأكدت أن هذا الشعب قوي رغم الصعاب والتحديات ولن تنكسر إرادته مهما حصل.


وقال السفير ثروت –في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير– إن مصر ماضية نحو المستقبل المشرق كي تظل رائدة في المنطقة العربية، وأنها لن تلتفت إلى أولئك الذين يحاولون عرقلة مسيرتها.. منددا بالتفجيرات الإرهابية التي شهدتها البلاد أمس الجمعة والتي خلفت العديد من الجرحى والقتلى الأبرياء.. ومشددًا على أن الإرهاب الأسود لن ينال من عزيمة وإصرار الشعب المصري.

وحول الموقف الأردني من تطورات الأحداث في البلاد، ثمن السفير ثروت موقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا لوقوفهم بجانب مصر وشعبها ومساندتهم لخياراتهم، إضافة إلى إدانتهم ورفضهم للعمليات الإرهابية التي تستهدف الأبرياء في البلاد.

وكان وزير الدولة لشئون الإعلام وزير الخارجية وشئون المغتربين بالوكالة الدكتور محمد المومني قد أدان أمس التفجيرات الإرهابية التي وقعت في القاهرة ووصفها بالإجرامية.. مؤكدا وقوف المملكة مع مصر وأمنها واستقرارها وتضامن الحكومة الأردنية مع نظيرتها المصرية والشعب المصري الشقيق.

ونوه السفير ثروت إلى أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني كان أول زعيم عربي وأجنبي يزور مصر (في 20 يوليو الماضي) عقب ثورة 30 يونيو وذلك لتأكيد مساندة ودعم المملكة لخيارات الشعب المصري..مشيدا بمستوى العلاقات بين البلدين والتي تشهد تطورا إيجابيا بشكل مستمر.
الجريدة الرسمية