رئيس التحرير
عصام كامل

مسئولو "المركزى" يستقبلون "رامز" بتدشين الموقع الجديد بتوقيع "العقدة"

 البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

لم يجد مسئولو البنك المركزى المصرى شيئا للترحيب بالمحافظ الجديد هشام رامز، سوى تدشين البوابة الإلكترونية للبنك المركزى فى ثوبها الجديد.


والموقع الجديد للبنك المركزى اتسم بالبساطة والوضوح بعكس الموقع القديم والذى كان البحث فيه عن أيه معلومات أو بيانات وكأنها "إبرة صغيرة فى كومة قش".

كما اتسمت البوابة الإلكترونية الجديدة للبنك المركزى بالطابع الفرعونى، حيث حملت صورة كبيرة للمقر الأول للبنك المركزى منذ نشأته، كما ضمت صورة لفئة الـ200 جنيه ويظهر عليها بوضوح توقيع فاروق العقدة محافظ البنك المركزى الأسبق.
وضم الموقع الجديد للبنك المركزى العديد من الخدمات التى يقدمها البنك معروضة بشكل أفضل من الموقع القديم، مثل أسعار العملات، ومعدل التضخم السنوى، ومعدلات الإقراض والإيداع لليلة واحدة، وأسعار الإنتربانك بين البنوك، وكذلك معدل عمليات إعادة الشراء لمدة أسبوع "أسعار الريبو".

اللافت للنظر أنه وبالرغم من إعلان قبول استقالة الدكتور فاروق العقدة من منصبه كمحافظ للبنك المركزى، وتعيين هشام رامز خلفا له اعتبارا من اليوم الأحد للفترة المتبقية من المجلس الحالى والتى تنتهى فى 23 فبراير من عام 2015، إلا أن الهيكل التنظيمى للبنك المركزى – وفقا للموقع الإلكترونى الجديد - لا يزال يتم وضعه.

الجريدة الرسمية