رئيس التحرير
عصام كامل

قضية نيمار تفجر قضية أجور النجوم في برشلونة

البرازيلي نيمار
البرازيلي نيمار

فجرت استقالة ساندرو روسيل من رئاسة نادي برشلونة على خلفية القضية الخاصة بالمبالغ التي دفعها النادي للتعاقد مع البرازيلي نيمار قضية من نوع آخر تتعلق برواتب النجوم الآخرين في النادي الكتالوني يتعين أن يتم التعامل معها بحرص شديد.


وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية اليوم "الجمعة" أن المبالغ التي دفعت لنيمار أو تم التعهد بدفعها خلال فترة التعاقد ستثير مقارنات مع عقود اللاعبين الكبار الآخرين في الفريق، وسوف تتحول العيون الآن إلى ليونيل ميسى، حيث أعلن النادي في وقت سابق أن اللاعب يستحق عقدا جديدا يساوى وضعه كأفضل لاعب في العالم.

ويحصل النجم الأرجنتيني حاليا على 16 مليون يورو سنويا ولن يحدث تغيير في تحسين هذا الاتفاق في ظل تولى الرئيس الحالي جوزيب ماريا بورتوميو، إلا أن الأنباء الخاصة بما يحصل عليه نيمار قد يكون لها تداعيات على ميسى وكبار النجوم الآخرين في الفريق.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الأمر ينسحب على النجوم الذين لم يوقعوا عقودا جديدة مثل جيرارد بيكيه الذي يحصل حاليا على 5 ملايين يورو أو اللاعبين الذين وقعوا مؤخرا على عقود جديدة مثل أندرياس انيستا الذي وعد بأن يكون ثاني أعلى لاعب دخلا بعد ميسى ولكنه فوجئ بأن نيمار يحصل على راتب أعلى.

والسؤال هو هل تفتح قضية نيمار أبواب الجحيم على نادي برشلونة وتهدد الاستقرار الذي ينعم به النادي الكتالوني.
الجريدة الرسمية