رئيس التحرير
عصام كامل

سعد عبد الرحمن: علينا الاحتشاد غدا في الشوارع لمواجهة الإرهاب

الشاعر سعد عبد الرحمن
الشاعر سعد عبد الرحمن

أدان الشاعر سعد عبد الرحمن، حوادث التفجيرات الإرهابية التي حدثت صباح اليوم في مديرية أمن القاهرة وطالت أجزاء من المتحف الإسلامى ودار الكتب القديمة، مشيرا إلى أن ما حدث عمل إرهابى بامتياز، ودليل على رغبة الجماعة ومن يلوذ بها من جماعات أخرى في هدم الدولة المصرية.


ودعا عبد الرحمن في تصريح لـ "فيتو"، للاحتشاد غدا في الميادين والشوارع للاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة يناير، وتفويت الفرص على الإرهابيين في إثارة الذعر بين المصريين، مضيفا أن وزارة الداخلية والدولة المصرية يجب أن تكون أكثر مهنية وقدرة على مواجهة الإرهاب والعمليات التفجيرية التي يقوم بها.

أضاف أن المقصود دائما من تلك العمليات هو وزارة الداخلية ورجالها، لكن الأمر يطول الكثير من الأرواح، ولا تقتصر خسارتنا على الأرواح فقط بل تمتد لتشمل تراثنا التاريخى والحضارى والثقافى، مشيرا إلى تراثنا الأثرى النادر الذي تحويه أماكن مثل المتحف الإسلامى، ودار الكتب القديمة.

وقال إن حدوث التفجيرات في وقت إقامة معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 45 قد يؤثر على إقبال الجمهور على المعرض، وعلى تواجد المواطنين عامة في الشارع المصرى غدا، موضحا أنه يجب على الشعب المصرى التكاتف والتواجد في الشارع لإبطال مخطط الجماعة.
الجريدة الرسمية