رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع لمحافظ الدقهلية ولجنة الصحة لمتابعة الإجراءات الوقائية بالمستشفيات

 اللواء عمر الشوادفى
اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية

عقد اللواء عمر الشوادفى- محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، اجتماعًا لأعضاء اللجنة العليا للصحة لمناقشة سبل دعم وتطوير منظومة الخدمة الصحية.


وحضر الاجتماع الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ووكلاء الطب البيطري والتربية والتعليم ومسئولو البيئة والمتابعة والعلاج الطبيعي وممثلو شرطة تأمين المستشفيات ونقابة العلوم الصحية.

وطالب المحافظ بتكثيف نوبتجيات الأمن أمام وداخل المستشفيات لحماية العاملين بها والمترددين عليها بالتعاون مع شرطة تأمين المستشفيات الحكومية والتي تم إنشاؤها حديثًا.

كما عرضت مديرية الصحة خلال الاجتماع تقريرا ينفى وجود أي حالات إصابة بأي نوع من أنواع الإنفلونزا الطيور أو الخنازير أو فيروس كورونا بنطاق محافظة الدقهلية وأن الحالات المصابة هي إصابة بما أطلق عليه "الإنفلونزا الموسمية" طبقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وأكد تقرير من لجنة الصحة بأن الإجراءات التي يتم اتخاذها للوقاية من إنفلونزا الطيور أو الخنازير أو فيروس كورونا تماثل ما يتم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف التقرير أن حالات الوفيات الثلاث التي أعلن عنها كانت لأسباب مرضية أخرى تتعلق بأمراض السكر والكبد ونقص المناعة وفشل كبدي وكلوي ووفاة عن الولادة، وكانت جميع تلك الحالات من قرى متفرقة ولم يصب أي فرد من أفراد الطاقم الصحي مما يدل على أن أسباب الوفاة لم تكن بسبب إنفلونزا الطيور أو الخنازير أو فيروس كورونا.

وأوضح التقرير أن آخر حالات إنفلونزا الطيور التي كانت في مصر في 2013 بمحافظة سوهاج، وتقرر خلال الاجتماع الاستعداد لافتتاح كل من مستشفى نبروه وتمى الأمديد بعد تطويرهما وتدعيمهما بالأجهزة والمستلزمات الطبية والأطباء والقوى البشرية وذلك بتكلفة إجمالية 350 مليون جنيه الأسبوع المقبل بحضور وزيرة الصحة.
الجريدة الرسمية