رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول تعاون بين صندوق دعم مصر ومؤسسات حكومية

محافظ القاهرة الدكتور
محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد

وقع صندوق دعم مصر 306306 بروتوكول تعاون مع كل من وزير الإسكان المهندس إبراهيم محلب وعادل لبيب وزير التنمية المحلية ووزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد.


من جانبه قال محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد إن توقيع البروتوكول يمثل نقطة مضيئة في طريق طويل لمواجهة المشكلة التي تستحوذ على المجتمع ككل، موضحا أن محافظة القاهرة يوجد بها 83 % من حجم من يسكن العشوائيات و112 منطقة عشوائية وفيها أكثر من 300 ألف مواطن يسكنون في مناطق غير آمنة وإعداد من يعيشون في مناطق غير مخططة أكبر. 

وأضاف: إننا نحتاج إلى نحو 7 مليارات جنيه للقضاء على العشوائية في محافظة القاهرة، لافتا إلى أنه سيبذل كل جهوده للقضاء على كل المشكلات خلال فترة قصيرة.

بدوره، قال الدكتور عادل لبيب وزير التنمية المحلية لدينا ثلاث مشكلات أساسية وهي الفقر والبطالة والأمية، والحكومة لا تستطيع أن تنجح دون مساندة المجتمع المدني الذي يعد شريكا أساسيا في التنمية، مشيرا إلى أنه سيتم البت في المرحلة المقبلة في المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع القوات المسلحة.

وقال المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان " لدينا العديد من التحديات التي تواجه مصر لكن لدينا إصرار أكبر على حلها"، موضحا أن أهم تلك التحديات هو سرعة التنفيذ وجودته، وطالب صندوق دعم مصر بضرورة الاهتمام بمنطقتي بشتيل وكرداسة لأنه زار المنطقتين ووجد أن المواطنين يعيشون في ظروف صعبة.

وقال المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن التكنولوجيا من أهم الوسائل التي تساعد على تحقيق العدالة الاجتماعية وتزويد الإنتاجية ومحاربة الفساد، مشيرا إلى أنه بنهاية يونيو المقبل سيكون هناك نحو 300 ألف مدرسة لذوى الإعاقة البصرية والسمعية مميكنة و23 لمساعدة ذوى الإعاقة في الجامعات ونسعى بالتعاون مع وزارة التعليم والشباب والأوقاف لتفعيل مبادرة محو الأمية 2014 كما يتم التعاون مع وزارة التجارة والصناعة في مبادرة التأهيل من أجل التشغيل.
الجريدة الرسمية