رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. أول لقطات تجسسية لطراز «هيونداي سوناتا» 2015

فيتو

هيونداي من أهم الشركات في العالم اليوم لصناعة السيارات وتعمل الشركة الكورية دومًا على تحسين محفظتها من السيارات وتكافح للوصول إلى اللاعبين الرئيسيين في الصورة.

وكانت من بين أهم نماذج هيونداي هى السيارة السيدان متوسطة الحجم التي عرفت بسيارة هيونداي سوناتا 2015، التي خطفت أنظار الكثير من الناس عندما ظهرت في السوق عام 2009.

وبالرغم من أنها دخلت في منافسة كبيرة وقتها مع نماذج مهمة مثل تويوتا كأمري وهوندا أكورد وفورد فيوجن ويمكن القول: إنها نالت حصة جيدة من السوق، إلا أن السوق لا تظل على حالها، لذا كان من الواجب أن تعود سوناتا بالجديد لتجد مكانها مرة أخرى في سوق اليوم، بعد أن خضعت النماذج المنافسة لتحديثات مهمة.

بناء على نظام تصميم "Fluidic Sculpture"، خرجت النماذج السابقة من سوناتا، وبعض الناس أحب مظهرها الفريد.

ومن الواضح أن هيونداي لا تريد المغامرة بتقديم شيء جديد تمامًا، ما جعلها تتبع نفس النهج في نماذج 2015 مع الاستعانة قليلًا بنظام تصميم "Fluidic Precision".

التصميم الجديد جاء ليناسب أسواق أوربا وآسيا، مع مظهر السيارات المغامرة الراقية وشبكة الكروم الأمامية الكبيرة، في أن الخطوط بكتف السيارة أعطت لها المظهر القوى، الجزء الخلفي من السيارة محفور مع المصابيح الخلفية LED التي تلتف أفقيًا حتى الغطاء. 

ومن المتوقع أن تأتي نماذج 2015 بمزيد من مزايا السلامة والأمان، إدماج مزايا مثل نظام تثبيت السرعة ورادار رصد البقعة العمياء والمكابح التلقائية، بالإضافة إلى محرك تربو 1.6 لتر بينما النماذج الأعلى تحمل المحرك 2.0 ليتر توربو مع المزيد من المكاسب المتوقع في تحسين استخدام الوقود نتيجة للتحسينات في الديناميكا الهوائية، وتقنيات توفير الوزن.
الجريدة الرسمية