رئيس التحرير
عصام كامل

رجال أعمال إسرائيليون يحذرون نتنياهو من فشل المفاوضات

 رئيس الحكومة بنيامين
رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو

دعت مجموعة تضم أبرز رجال الأعمال وسفراء سابقين، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إلى عدم تفويت فرصة التوصل إلى تسوية سياسية مع الفلسطينيين محذرة من تنامي المقاطعة الدولية لإسرائيل.


ورصدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الإثنين دعوة 100 شخص من أبرز رجال الأعمال وعدد من السفراء في إسرائيل بضرورة التوصل إلى تسوية سياسية عاجلة مع الجانب الفلسطينى، محذرين رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" من فشل المفاوضات.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إنه ليس فقط وزير الخارجية الأمريكى "جون كيري" هو الذي يحث نتنياهو على التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين، موضحة أن هذه المجموعة من رجال الأعمال تعتزم نفس المطالب التي من المقرر أن يقوموا بعرضها عبر رسالة شديدة اللهجة لـ "نتنياهو" خلال المؤتمر الاقتصادي السنوى في دافوس.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من بين هذه المجموعة أسماء بارزة في تل أبيب، رئيسة مجموعة شتيراوس، عوفرا شتيراوس، المدير التنفيذى لمكتب جوجل في إسرائيل مائير برند، أحد مؤسسي أمادوكس "موريس كاها "، جاد بروبير؛ السفير السابق للولايات المتحدة، البروفيسور ايتمار رابينوفيتش، السفير السابق للأمم المتحدة، دان جيلرمان، ورجال الأعمال رامي ليفي، يوسي فاردي وبني لاندا.

ومن المتوقع أن يحضر مؤتمر دافوس الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزيرة العدل تسيبي ليفني، ومن الجانب الفلسطينى كبير المفاوضين صائب عريقات ورجل الأعمال والملياردير الفلسطيني منيب المصري، وقد حصل رجال الأعمال الإسرائيليون على دعوة حضور المؤتمر من قبل رئيس المؤتمر البروفيسور كلاوس شواب، الذي يخطط لتكريس يوم كامل لمناقشة الوصول إلى تسوية سياسية بين إسرائيل والفلسطينيين.
الجريدة الرسمية