رئيس التحرير
عصام كامل

رجل أعمال: الموافقات الأمنية تعوق الاستثمارات العراقية في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال على عبد القادر رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري لمواد البناء: إن هناك بعض المعوقات التي تواجه زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والعراق، خاصة فيما يتعلق بحضور وفود من رجال الأعمال العراقيين إلى مصر حيث يستغرق الحصول على الموافقات الأمنية ما يتجاوز الشهرين.


وطالب خلال المؤتمر الذي عقده المجلس التصدير لمواد البناء بالتعاون مع هيئة المعارض والمؤتمرات الدولية اليوم،لمناقشة وعرض الفرص الاستثمارية والتجارية لتنمية العلاقات التجارية بين مصر والعراق، الجانب العراقي،بوجود قاعدة بيانات واضحة تضم كافة الأطراف الراغبة في زيارة مصر بحيث يتم أخذ الموافقات الأمنية المسبقة لتلك الزيارة.

وأوضح عبد القادر أن نقص المعلومات يؤثر على حجم التبادل التجاري بين البلدين، لافتا إلى أن مشكلة الحصول على الموافقات الأمنية لدخول الوفد العراقي إلى مصر أثر على حجم الوفد، حيث لم يحضر سوى 50% فقط من الوفد المدعو.

وأضاف رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري لمواد البناء، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يعكس الإمكانيات التي يمتلكها الجانب المصري وكذلك احتياجات السوق العراقي،مشيرا إلى وجود صعوبة في توسيع المستثمرين المصريين في نشاطهم بالسوق العراقي نظرا للخوف من الأوضاع الأمنية هناك.
الجريدة الرسمية