رئيس التحرير
عصام كامل

«حماس»: تأييد أستراليا للاستيطان انحياز فاضح للاحتلال الإسرائيلي

حركة المقاومة الإسلامية
حركة المقاومة الإسلامية حماس

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" موقف أستراليا المؤيد للاستيطان الإسرائيلي في الأراضى المحتلة.. داعية إياها إلى مراجعته وعدم الانحياز للاحتلال وجرائمه ضد الأرض الفلسطينية.

وقالت الحركة في بيان صحفي مساء اليوم - تعقيبا على موقف وزيرة الخارجية الأسترالية "جولي بيشوب" الداعم والمؤيد للاستيطان-:"إننا في حركة حماس نستنكر بشدة هذه التصريحات التي أدلت بها وزير الخارجية الاسترالية، ونعدها تراجعا عن موقف بلدها السابق الرافض للاستيطان، وانحيازا فاضحا للاحتلال ومخططاته الاستيطانية التي تنهش يوميا الأرض الفلسطينية وتهجر أصحابها وتزيد من مأساة الشعب الفلسطيني".

وأضافت:"إننا في الوقت الذي نثمن فيه ونرحب بموقف دول الاتحاد الأوربي الرافض للاستيطان والمقاطع للشركات العاملة في المستوطنات الصهيونية، فإننا ندعو وزيرة الخارجية الأسترالية إلى مراجعة موقفها الداعم لجرائم الاحتلال الصهيوني ضد الأرض الفلسطينية".

وكانت وزيرة خارجية استراليا "جولي بيشوف" قد اتهمت دول الاتحاد الأوربي التي تمارس ضغوطا على إسرائيل بسبب مواصلتها للاستيطان بالتلون، قائلة أنه "نفاق مستور بمبادئ"...ورفضت بيشوف توجيه الانتقاد لإسرائيل على مواصلتها للبناء في المستوطنات، ووصفت حركة المقاطعة الدولية ضدها باللاسامية.
الجريدة الرسمية