رئيس التحرير
عصام كامل

شعبة الرخام: تصريحات الحكومة حول "الأدنى" لأجور القطاع الخاص "متناقضة"

 المهندس مدحت مصطفى
المهندس مدحت مصطفى

قال المهندس مدحت مصطفى رئيس شعبة الرخام باتحاد الصناعات، اليوم الاثنين: إن اتحاد الصناعات المصرية وافق على الحد الأدنى الذي يوافق عليه المجلس القومى للأجور.

وأضاف أن رجال الصناعة في مصر تحملوا كل المشكلات والعقبات التي واجهتهم منذ 3 سنوات، وأبرزها ارتفاع أسعار الطاقة وصعوبة نقل المواد الخام والمنتجات من وإلى المصانع، مضيفًا أنه رغم أن العامل المصري يلي "الهندي" في حجم ما يحصل عليه من أجر، إلا أنه أقل العمال إنتاجية مقارنة بالعمال من الجنسيات الأخرى.

وتابع: "تصريحات الحكومة حول الحد الأدنى للأجور متناقضة وتدعو للقلق في الوقت الذي تتردد فيه معلومات وأخبار حول نية الحكومة الحالية على مدى السنوات المقبلة اتخاذ قرار بالتقشف في الخدمات في الوقت الذي ستعمل فيه على خفض الدعم على الطاقة تدريجيا مع ضعف الرقابة على الأسواق والانفلات المتسارع في الأسعار"، مشددًا على أهمية أن تكون الحكومة سيدة قرارها وتعلم الدروس بعناية تجنبا لما قد ينتج منه من آثار سلبية أو إيجابية.

وكان المنتدى الاقتصادى العالمى، قد أكد في بيان له، أن الفجوة المزمنة بين الأغنياء والفقراء آخذة في الاتساع وهو ما يشكل أكبر تهديد للعالم في 2014 حتى مع بدء تعافى الاقتصادات في دول كثيرة.
الجريدة الرسمية