رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء جامعة العبور الأهلية على مساحة 92 فدانا

جامعة بنها
جامعة بنها

تقدمت جامعة بنها بطلب للمجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعات الخاصة لإنشاء جامعة أهلية تتبع الجامعة تحت اسم جامعة العبور الأهلية.

وقال الدكتور سليمان مصطفى، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب اليوم السبت إن ملف التقدم لإنشاء الجامعة شمل إطار اللائحة الخاصة بإنشاء 4 كليات وهى كلية الصيدلة الإكلينيكية وكلية الهندسة وتشمل قسم هندسة الطاقة والطاقة المستدامة وهندسة علوم الأرض وقسم الهندسة الصناعية وكلية الاقتصاد والإدارة وتشمل قسم إدارة الأعمال الدولية وقسم الاقتصاد وكلية العلاج الطبيعى وعلوم الصحة.

كما تقدمت بدراسة الجدوى الخاصة بذلك مضيفا أن الجامعة الوليدة ستقام على جزء من أرض الجامعة بالعبور والبالغ مساحتها 92 فدانا مستطردا أن الجامعة الأهلية الجديدة لا تستهدف تحقيق الربح.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن المنشآت تتم بتكلفة مبدئية 500 مليون جنيه بحد أدنى سيتم تدبيرها من الموارد الذاتية ومن مشاركات المجتمع المدنى وتضم كليات بأقسام وفقا للاتجاهات في البرامج الدراسية.

وأكد أنه تم الانتهاء من إنشاء مبنيين بشراكة مع أطراف بالداخل والخارج وقال إن البرامج التي سيتم تدريسها تتضمن بعض البرامج بشراكة مع جامعات أجنبية ومن المنتظر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى في يونيو المقبل، حيث سيتم فتح باب التقدم للطلاب المصريين والعرب والأفارقة.
الجريدة الرسمية