رئيس التحرير
عصام كامل

«الجارديان»: «بوتين» مهددًا الشواذ جنسيًا «دعوا الأطفال وشأنهم»

 الرئيس الروسي، فلاديمير
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن أنه لن يتم استهداف «الشواذ جنسيًا» بتهم التحرش أثناء انعقاد دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية بمدينة «سوتشي» طالما ظلوا بعيدين عن «الأطفال»، وذلك في سياق متصل بسابق تصريحاته التي وصفت بـ«المناهضة للشواذ جنسيًا».

وأجاب «بوتين»، ردًا على سؤال عن الألوان «الفاقعة» لملابس المتطوعين بالدورة، وذلك بإشارة للحركة التي تقودها حكومته «ضد الشواذ» قائلًا «ليس لدينا حظرًا على العلاقات الجنسية غير تقليدية بروسيا، لكن نحن نمنع الدعوة للشذوذ الجنسي والاستغلال الجنسي للأطفال، هناك اختلاف تام بين منع ممارسة ما، وبين منع الدعاية لهذه الممارسة».

وأضاف «بوتين»، قائلًا إن روسيا لديها حريات أكثر من تلك الموجودة ببعض البلاد الأخرى، مشيرًا إلى أن بعض الولايات الأمريكية لا تزال تجرم المثلية الجنسية.

وأضافت الصحيفة على لسان «بوتين» قوله «نحن لا نمنع شيء، وعندنا في روسيا لا يتم القبض على الناس من الشوارع، ولا أحد يعاقب هنا على خلفية هذا النوع من العلاقات»، وأضاف فيما بدا موجهًا إلى الشواذ «تستطيعون أخذ راحتكم تمامًا في روسيا، لكن فقط ( ابتعدوا عن الأطفال)».

كان الرئيس الروسي قال الجمعة الماضية تعليقًا على الأمر: «روسيا بلد لديها تقاليد راسخة، ونحن نرفض الانصياع للقيم الأوربية الخاصة بالتوجهات الجنسية»، وأشار إلى أن بعض البلاد صارت تناقش مدى مشروعية «ممارسة الجنس مع الأطفال» ورفض تحديد البلاد التي تقوم بذلك قائلا «من السهل معرفة تلك الدول ببحث بسيط على شبكة الإنترنت».

وأضاف «بوتين»، في حدة غير خافية «هل من المفروض أن نتبع أصحاب تلك القيم (كالكلاب المطيعة) أيًا كانت النتائج المنتظرة، نحن بلد عريق، لنا تقاليدنا وثقافتنا الخاصة، نحن نحترم تقاليد شركائنا الدوليون، ومن ثم عليهم احترام تقاليدنا وثقافتنا».
الجريدة الرسمية