رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يدعو الأطراف المعنية بالسلام لإنجاح المفاوضات

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

دعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الخميس جميع الأطراف المعنية بتحقيق السلام العادل والشامل إلى ضرورة توفير الأجواء المناسبة لإنجاح عملية التفاوض بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والتي تجري برعاية أمريكية.


جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني اليوم في عمان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث بحثا تطورات عملية السلام في ضوء المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، أكد العاهل الأردني على أهمية استغلال عامل الوقت والبناء على الفرصة المتاحة من خلال الجهود المكثفة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لتحقيق تقدم ملموس في مفاوضات السلام وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وشدد الملك عبدالله الثاني على أن المصالح الأردنية العليا خصوصا تلك المتعلقة بقضايا الوضع النهائي، "تقع في قمة أولويات المملكة".

ومن جانبه، أطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي العاهل الأردني على مسار مفاوضات السلام والجهود الأمريكية في هذا المجال.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة، ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة، ومدير مكتب الملك عماد فاخوري، ومدير المخابرات العامة والوفد المرافق لرئيس الوزراء الإسرائيلي.
الجريدة الرسمية