رئيس التحرير
عصام كامل

فوائد طشة الملوخية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

"عاوزة تعرفي نفس ست البيت في الأكل.. جربيها في طشة ملوخية"، كم مرة سمعتي فيها هذه العبارة، وتساءلت عن السبب وما هي فوائد هذه "الطشة".. اليوم نتعرف على مكونات طشة الملوخية وفوائدها الصحية.


تقول خبيرة الطهي الصحي آية حسني: "مكونات طشة الملوخية وهي الكزبرة والثوم،الكمون، وبالطبع الملوخية، فالكزبرة ذات قيمة غذائية وعلاجية تساعد في التخلص من الانتفاخ والمغص ومشكلات الهضم والقولون بشكل عام، كما تساعد في تطهير الأمعاء، وتهدئة الأعصاب". 


أما الكمون فهو فاتح للشهية ويعالج مشكلات الهضم، والجهاز البولي، والجهاز التنفسي، ويعالج مشكلات الجهاز التناسلي للرجال والسيدات، ومسكن لآلام الأسنان والعظام، كما أنه مضاد للأكسده، ومفيد للتخليصالجسم من الشوارد الحره وبالتالي مقاومة الإصابة بالسرطان وأمراض لمناعه.


وعن فوائد الثوم العلاجية والتجميلية حدث ولاحرج، فهو يساعد في تقوية المناعة، وخفض نسبة كولسترول الدم، وعلاج السيولة، كما يوصى به لمرضى الضغط المرتفع، ويحتوي على مادة مضاده للأورام السرطانية، كما أنه يوصف لعلاج حالات الضعف الجنسي خاصة لمرضى السكر. 


وبالنسبة للملوخية فتحتوي على عناصر غذائية متكاملة حتى أن الصينييون يعتبرون مشروب الملوخية هو لطبق الرئيسي في الإفطار ليمد الجسم بكلالعناصر الغذائية التي تلزم الإنسان ليعمل بجد ونشاط، كما تساعد في تحسين وظائف المخ والجهاز الهضمي والعصبي.
الجريدة الرسمية