رئيس التحرير
عصام كامل

تأخر غلق 4 لجان بالأقصر

فيتو

قال محمد عمران - المنسق الإعلامي لحملة مستقبل وطن -: إن 4 لجان تأخرت عن موعد الغلق الرسمي لنحو نصف ساعة؛ بسبب تأخر فتح باب التصويت اليوم الثلاثاء، فيما أغلقت بقية اللجان أبوابها في موعدها المحدد من مساء اليوم الثلاثاء أول أيام الاستفتاء.

شهدت مقار الاقتراع إقبالا ضعيفا عليها مساء اليوم الأول للاستفتاء على الدستور؛ حيث يرجع ذلك إلى اعتماد المواطنين على الذهاب للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للاستفتاء.

وقام رؤساء اللجان الانتخابية الفرعية بعمل حصر بأعداد وأسماء من تواجدوا قبل الساعة التاسعة مساء في نطاق المقر الانتخابي واستمرار العمل بتلك اللجان حتى تمكينهم من الإدلاء بأصواتهم، موضحا أنه في أعقاب انتهاء عملية التصويت بالنسبة لهؤلاء الناخبين، يقوم القضاة بإغلاق صناديق الاقتراع بالأقفال الكودية المرمزة، وذلك حتى استكمال عملية التصويت اعتبارا من الساعة التاسعة من صباح غد "الأربعاء".

يذكر أن عدد الناخبين بالأقصر يقدر بـ 221.703 ناخبا موزعين على 171 مقرا انتخابيا.

تجدر الإشارة إلى أن عمليات التصويت على مشروع الدستور بدأت اليوم الثلاثاء وتستمر حتى غد الأربعاء، مع انتشار جميع عناصر التأمين التابعة للقوات المسلحة بنطاق المناطق العسكرية إلى جانب قوات الشرطة لتأمين اللجان الانتخابية.
الجريدة الرسمية
عاجل