رئيس التحرير
عصام كامل

مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تدعم مهرجان الأقصر للسينما الأوربية

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

قررت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية دعم مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية في دورته الثانية التي تبدأ فعالياتها في الأقصر يوم ١٩ إلى ٢٥ يناير الحالي.

وأعلن رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس دعم المهرجان لتمكينه من أداء رسالته في نشر الوعي الثقافي والسينمائي في الصعيد.
وقال المهندس نجيب ساويرس: إن الصعيد يعاني من افتقاد الخدمات الأساسية وخصوصا الثقافية، وأنه لهذا السبب قرر إطلاق مجمع سينمائي ضخم في الأقصر يضم ٦ قاعات للسينما خدمة لأهالي الأقصر وما حولها التي تخلو من أي قاعة سينما تجارية. وأشار إلى أن الأقصر التي تضم ثلث آثار مصر الفرعونية ينبغي أن تتمتع بكل الخدمات اللازمة التي تعود على أهل الأقصر بالنفع بالإضافة إلى إتاحة الترفية للسياح الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم من أجل الاستمتاع بحضارة مصر القديمة.

وأكد لأعضاء مجلس الأمناء الذين حضروا الاجتماع، وهم الدكتور محمد كامل القليوبي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون التي تنظم المهرجان -، والدكتورة ماجدة واصف - رئيس المهرجان -، والناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، والكاتب الصحفي جمال زايدة - أمين عام مؤسسة نون للثقافة والفنون وعضو مجلس إدارة المهرجان -، والمصور السينمائي وديد شكري، أن الثقافة تمثل بعدًا بالغ الأهمية في عملية التنمية ولذا ينبغي إعادة الاعتبار لصناعة السينما المصرية.

يذكر أن المهندس نجيب ساويرس كان حريصًا على دعم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
الجريدة الرسمية