رئيس التحرير
عصام كامل

"رزق" يدعو للتصويت بـ"نعم" حفاظا على الدولة

فيتو

دعا الدكتور علاء رزق الأمين العام لمنتدى التنمية والسلام، ووكيل مؤسسى حزب الاستقرار والتنمية، إلى التصويت بـ"نعم"، على التعديلات الدستورية.

وقال في مؤتمر "حوارات شبابية" بمحافظة السويس، مساء اليوم الإثنين: "نعم.. لأن الهدف هو بناء الدولة المصرية والحفاظ على الأمن القومى والحفاظ على بقاء مصر"، مطالبًا بضرورة الإصرار على بقاء الدولة، لوجود تهديدات داخلية وخارجية، مشيرًا إلى أن رجل الدولة هو الذي يغلب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية. 

وأوضح أن هناك بعض الملاحظات على التعديلات الدستور، لكن الظروف التي تحاك بمصر تقتضى التصويت بـ"نعم"، مشيرًا إلى ضرورة وجود مجلس نواب قوى، يعبر عن إرادة الأمة.

وتابع: "لا أخاف على مصر من الأمية التي تصل نسبتها إلى 42% ولكن أخاف عليها من نسبة الجهل المرتفعة وخاصة بين الشباب أصحاب الشهادات الذين يتم استخدامهم ضد الأمن القومى المصرى".

كانت وزارة الشباب، نظمت مؤتمرًا جماهيريًا بمحافظة السويس، حمل عنوان "حوارات شبابية"، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، ومحافظ السويس اللواء العرب السروى، والدكتور محمد محمدين رئيس جامعة الإسماعيلية وعضو لجنة الخمسين، والسفير محمد العرابى رئيس حزب المؤتمر ومدير مديرية الشباب.
الجريدة الرسمية