رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 8 من أنصار الإرهابية في اشتباكات أمس بمدينة نصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة أول مدينة نصر، برئاسة المستشار عمرو شعبان وكيل أول النيابة، حبس 8 متهمين من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية 15 يوما على ذمة التحقيق وإخلاء سبيل متهم آخر يدعى مصطفى عصام أحمد بكفالة مالية قدرها ألف جنيه وتسليم آخر يدعى عبد الرحمن أحمد جلال لولي أمره نظرًا لصغر سنه، لاتهامهم في أحداث الاشتباكات التي شهدتها شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر أمس الجمعة.
والمتهمون هم وليد فؤاد أحمد، ومحمد أمين أحمد، ونور الدين حسن عبد الرءوف،، ومحمد حمدي محمود، وأحمد معوض سعيد السيد، ويوسف محمد حزين، وخالد أحمد، وأسامة محسن عبد الحليم.

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر وتنظيم مسيرة بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وحيازة شماريخ وألعاب نارية والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام ومقاومة السلطات والتعدي على أفراد الشرطة وإتلاف الممتلكات العامة. 

كان العشرات من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية قد تظاهروا بعد صلاة الجمعة أمس أمام مسجد السلام بالحى العاشر بمدينة نصر وقاموا بترديد هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة وقاموا بإلقاء الحجارة والشماريخ على قوات الأمن، مما دفع القوات لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وتمكنت من ضبط 10 منهم، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 61 لسنة 2014 وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق. 
الجريدة الرسمية