رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. توقيع بروتوكول لدعم محافظ أسيوط

فيتو

وقعت محافظة أسيوط، اليوم السبت، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية وصندوق دعم إنشاء وتوثيق وتطوير المناطق الصناعية في مصر.


وحضر التوقيع الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي ومنير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والدكتور محمود الجرف وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد زياد بهاء الدين في كلمته أن الحكومة تبذل كل جهودها لدعم المناطق الصناعية، مشيرا إلى أنه خلال هذه الزيارة تفقد 4 مناطق صناعية بأسيوط.

وأضاف أن الحديث عن الخروج من الأزمة الاقتصادية يحتاج إلى مزيد من التنمية والانفاق والتشغيل، منوها إلى أن المناطق الصناعية تشغل المجتمع بشكل عام لأنها تحفز النشاط الاقتصادي.

ومن جهته وجه منير عبد النور رسالتين الأولى قال فيها " نحن هنا في أسيوط لافتتاح بعض المشروعات والاستثمارات الجديدة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ولكن المستثمرين المصريين كلهم ثقة بالاقتصاد المصري ويقيمون المشروعات ونقول إذا كان الأمر كذلك في هذه الظروف فما بالكم عندما يعود الاستقرار والأمن؟".

وأضاف أن الرسالة الثانية التي يحب توجيهها هي " أن الصعيد الذي عانى تجاهل المسئولين مليء بالإمكانيات والفرص على كل الأصعدة الزراعية والتجارية والصناعية ويجب أن ندفع لاستغلال هذه الإمكانيات".

وقال إبراهيم حماد، محافظ أسيوط إن توقيع البروتوكول يبعث برسالة للداخل والخارج بأن الدولة والحكومة مهتمتان بمناطق الصعيد وتنميتها بعد الإهمال الذي شهدته خلال الفترات السابقة وهي رسالة لمواطني الصعيد بأن حكومة الثورة تهتم بشأن المواطن الصعيدي.

وتابع: لذا كان اختيار أسيوط لتعكس هذه الدلالة التي تؤكد إصرار الدولة على تجاوز كل العقبات والتهديدات الموجهة لمصر من الداخل والخارج.

وأضاف: نحن كمواطني أسيوط نؤيد كل جهود الدولة للخروج من المرحلة الحالية بإرادتنا وصمودنا ونلتف وراء أجهزتنا الأمنية وقواتنا المسلحة.

وكشف حماد عن أن تسلم المحافظة لمبلغ 65 مليون جنيه من 184 مليون جنيه لاستكمال أعمال المرافق والخدمات والبنية الأساسية بالمناطق الصناعية في أسيوط يعتبر نتاج التعاون مع وزارة الصناعة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية.

الجريدة الرسمية