رئيس التحرير
عصام كامل

مستشار وزير الصناعة: الدستور الجديد يمنع توحش السوق

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكدت الدكتورة عبلة عبد اللطيف مستشار وزير الصناعة وعضو لجنة "الخمسين" أن الدستور الجديد يمنع توحش السوق ويساهم في زيادة معدلات النمو.

وقللت- خلال مشاركتها في مؤتمر اتحاد الصناعات لدعم الدستور- من أهمية وجود مادة خاصة بالصناعة، مؤكدة على أن الأهم توفير ما تحتاجه الصناعة ويخدم المجتمع الصناعى لتحقيق مساهمته الفعالة في الناتج المحلى الإجمالي.

وحول ما يقدمه الدستور للصناعة والمجتمع الصناعى، قالت عبد اللطيف: إن الدستور الجديد يساهم في توفير مناخ استثمار مناسبا وحماية من الدولة وتشجيع التصدير وتنظيم الاستيراد وزيادة تنافسية الأنشطة ودعم الشفافية والحوكمة.

وأشادت عبد اللطيف بما نص عليه الدستور من إلغاء مادة التأميم والتي تؤثر إيجابيا على الصناعة المصرية مثل التكامل مع القطاعات الأخرى وتشجيع الأنشطة الاقتصادية كثيفة العمالة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنظيم القطاع غير الرسمى وتأهيله وتنمية قناة السويس باعتبارها مركزا اقتصاديا متميزا.

وأكدت أن الدستور ينص على حماية حقوق الملكية الفكرية من خلال البحث العلمي التطبيقي لبناء اقتصاد المعرفة، كما يدعم الصحة والتعليم ومحو الأمية الهجائية والرقمية، ويساهم في الاهتمام بالتعليم الفني والتقني والتدريب المهني من خلال التوازن بين أطراف العملية الإنتاجية.
الجريدة الرسمية