رئيس التحرير
عصام كامل

الببلاوي: قبولي الوزارة مهمة انتحارية ولن أكررها في المستقبل

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي

قال الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء في حواره مع الإعلامي محمد الجندي على قناة سي بي سي اكسترا إنه تولى الحكومة في مهمة شبه انتحارية ورغم ذلك فإن هناك العديد من الإنجازات تحققت على جميع المستويات.

مشيرا إلى أن هناك فرقا كبيرا بين أوضاعنا الآن والأوضاع ذاتها عندما تشكلت الحكومة فمن الناحية السياسية لم يكن هناك وضوح للرؤية ومن الناحية الاقتصادية كانت هناك تخوفات شديدة والآن هناك أمور كثيرة استقرت حتى وإن كان هناك بعض المشاكل لكن من الواضح أننا نسير بدرجة معقولة في إنجاز المطلوب.

وأضاف أن إنجاز الخطوة الأولى في خارطة الطريق وهى إعداد مشروع الدستور يضعنا على المسار الطبيعي لإكمال البناء المؤسسي وتبدأ الدولة مظاهرها الطبيعية تباشر نشاطها وهذه أولى الخطوات الناجحة. 

وتابع: لقد تم إعداد وثيقة دستورية في اعتقادي أنها تتمتع باحترام وقبول غالبية الشعب والنقاش الذي تم خلال هذا الإعداد كان على درجة عالية من الرقي هناك اختلاف في الآراء هناك توافق في الآراء إنما في نهاية هناك حصيلة من توافق الأفكار المتعارضة المتكاملة خاصة في الجلسات الأخيرة حيث كانت في غاية الرقي للوصول إلى نصوص عليها قدر كبير من التوافق. 

وقال إن على المستوى الأمني يشهد الشارع تحسنا ملحوظا بعد أن كان الاختلال في الأمن وفي رؤية الناس فقد كان هناك بؤر داخل القاهرة كادت أن تعلن استقلالها ليس بالصوت فقط لكنها تحمل السلاح وتهدد به.
الجريدة الرسمية