رئيس التحرير
عصام كامل

"سامسونج" تطرح أحدث منتجاتها في معرض CES 2014

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

استعرضت سامسونج للإلكترونيات منتجاتها المتنوعة من التليفزيونات والأجهزة المحمولة والمنزلية، وأطلقت الشركة العالمية سلسلة من أحدث منتجاتها خلال مشاركتها في معرض CES 2014 الدولي، والذي أقيم في الفترة من 7- 10 يناير بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.


وكشفت سامسونج عن أكبر تليفزيون مقوس يعمل بتقنية UHD في العالم، بقياس 105 بوصات ومعامل وضوح رؤية 21:9 (11 مليون بيكسل بدرجة وضوح 5،120×2،160)، هذا إلى جانب سلسلة تليفزيونات سامسونج UHD /U9000 المقوسة- وهي أول سلسلة من أجهزة تليفزيون UHD المقوسة في العالم، والحاصلة على جائزة أفضل تصميم هندسي من معرض CES العالمي، وهي في نفس الوقت سلسلة التليفزيونات الأهم للشركة خلال 2014.. تتميز تليفزيونات U9000 المقوسة بقياس شاشتها الكبير (65 و55 بوصة) وقاعدتها الصغيرة الأنيقة، وسمكها بالغ الرقة.

وأطلقت سامسونج سلسلة جديدة من الغسالات المنزلية ومجففات الغسيل، بما يخفف عبء الأعمال المنزلية، من خلال توفير أكبر سعة للغسالات المنزلية في السوق (5.6 قدم مكعب أو 25 كيلو جرام).

كما طرحت باقة الخدمات المنزلية الذكية، وهي منصة متكاملة للأجهزة المنزلية والأدوات التي تتيح للمستهلك التحكم في وظائف وأجهزة المنزل من خلال تطبيق واحد- بدءا من الإضاءة والتكييف ووصولا لأجهزة المطبخ وأنظمة الأمان.

وعرضت مجموعة الأجهزة المنزلية تحت اسم Chef Collection، والتي تمتزج فيها تكنولوجيا سامسونج المتطورة مع التصميمات الفريدة، وخلال المعرض قدمت سامسونج جهازي تابلتGalaxy NotePRO وTabPRO بقياس 12.2 بوصة، وهي تتميز بعرض الصور والتطبيقات بوضوح فائق وبتكنولوجيا WQXGA (أكثر من 4 ملايين بكسل)، وتمنح أجهزة التابلت الجديدة أفضل تجربة ممكنة من حيث المحتوى والإنتاجية، وتتضمن تلك المجموعة الجديدة أيضًا أجهزة تابلت بقياس 10.1 و8.4 بوصات، وتعمل بأحدث إصدار من نظام تشغيل أندرويد (4.4).

وطرحت الشركة هاتف سامسونج جالاكسي كاميرا 2، والذي يتمكن من التقاط الصور باحترافية وسرعة فائقة بكاميرا تبلغ جودتها 16.3 ميجا بكسل، وعدسة بزووم بصري X 21 ومعالج بيانات رباعي النواة 1.6 جيجا هرتز، يعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد.
الجريدة الرسمية